Masters.of.asia

+380 977 66-00-00
Time: 9:00 am - 5:00 pm +2GMT

أنظمة الميترو الأمنية مع دهان "أكمي لايت"

كيف ستخرج بسرعة من الميترو في حالة الطوارئ؟
وهل أنت بحاجة أن تقلق بخصوص ذلك؟

الجواب سهل جداً: مع أنظمة السلامة لدينا فلاحاجة للقلق حتى في أقصى الظروف.

أي هيكل هندسي موجود تحت الأرض يملك خطورة مهما كان نوع التصميم الهندسي متقن وهذا أمر بدهي لأي إنسان يفكر بإستعمال أي منشأة هندسية تحت الأرض وبالأخص الميترو الذي يستخدمه العديد من الناس وبالأخص في ساعات الذروة وأي إنقطاع كهربائي في هذا الوقت يعد كارثة كبرى على المسافرين وعلى المشغلين لهذه الخدمة الحساسة جداً والتي تمس أمن كل مستخدم أو عامل على حد سواء.

كيف يمكن "لأكمي لايت"أن تساعد في هكذا ظرف؟

الميزة المذهلة في" أكمي لايت" هي الإضاءة الفورية والذاتية القوية بلحظة إنقطاع الضوء وحتى لورافقه لاسمح الله ضباب شديد جداً من حريق....

لاتقلق فنحن بعون الله نرعاكم

دهان أنظمة السلامة وكذلك الورق المخصص لإشارات السلامة كله يضيئ تلقائياً لمدة 6-8ساعات متواصلة وهو مقاوم للنار ومع العلم أنك لست بحاجة في ساعة الحريق لأكثر من دقائق لتغادر المكان بسرعة ورغم ذلك أنتجت شركة "أكمي لايت"الأوكرانية منتج يضيئ لفترة طويلة لكي تساعد رجال الدفاع المدني بالقيام بواجبهم الذي قد يستغرق عدة ساعات في البحث والإنقاذ.

منتجاتنا تستخدم في الميترو كإرشادات توجيهية للناس في الضوء والظلام على حد سواء كونها جميلة أنيقة في الضوء وقوية مضيئة في الظلام مما تخفف لدى المذعورين في الحوادث درجة الذعر بوجود إرشادات للمخارج من أنفاق الميترو.

أين من الممكن إستخدام منتجاتنا بالتحديد؟

لنبدء بداية مع المصعد الكهربائي الموجود في كل محطة ميترو.

الجدران(الأسقف) العليا للمصعد من الممكن تزينها برسوم جميلة وأنيقة وذات تأثير مريح في الضوء والظلام وكذلك حواف الدرج الكهربائي بحاجة للمسة فنان أو مهندس يعطيها بعض الحياة.

الشرائط الأرضية المحددة لمسار السلم الكهربائي وهي ضرورية جداً ليس في الظلام فقط وإنما في الضوء أيضاً فهي تقوم بدور حيوي في تحديد المسار الواجب إتباعه للخروج من دائرة الخطر.

ننصح هنا بشدة على إستخدام دهان الطوارئ أو ورقنا اللاصق والمضيئ المقاوم للعوامل الجوية علماً أن منتجاتنا تتمتع بكفالة تشغيلية فعلية لمدة 10سنوات على الأقل في المناطق المغلقة كالميترو مثلاً وهذا لايعني عدم عملها بعد هذه المدة وإنما كفالتنا القطعية في هذه المدة.

إذا حدث في المحطة حادث طارئ لاقدرالله فعليك بكل تأكيد إبلاغ الموظف المناوب بسرعة وهذا لايتم إلا بالتواصل مع المسؤولين عن طريق هواتف مخصصة للأمور الطارئة وهي موجودة في كل محطات الميترو كما هو مبين في الصورة في الأسفل.

ولذا يجب أن تكون الأزرار واضحة جداً ليس في الضوء فقط وإنما أيضاً وبالأخص عند إنقطاع الإضاءة في الظروف الخطرة والحساسة وهذا النموذج الأساسي موجود في كل عربة مترو قيد العمل.

العناصر المضيئة لاتنحصرفقط في الإشارات الإرشادية ولكن تتجاوزها أيضاً لطفايات الحريق وخطوط التماس مع السكة وكذلك الخلفيات الخدمية للمسافرين.

هل من الممكن الجمع بين الجمال والسلامة؟

هذه هي الفكرة التي نريد إيصالها لعملائنا في العالم فليست السلامة فقط هي هدفنا مع التأكيد على ضرورتها ولكن أيضاً الناحية الجمالية للمنتج والذي يتوفر منه لدينا 9ألوان أقل مايقال..رائعة.

محطات الميترو الأن ليست فقط ذات ميزة خدمة للمواطن بل أصبحت إبداع للمصممين والفنانين الذي يبرزون جمال المحطات على إختلاف أماكنها الجغرافية.

جمال ألواننا تكتشفه بمجرد أن تنظر إليه في الضوء أو الظلام.

مارأيك بهذا العمل الفني في هذه المحطة؟

الجمع بين" العمل والمتعة" ليس من الأمو الصعبة مع دهان"أكمي لايت" المتوفر ب 9ألوان براقة وجميلة فهذا لايعد تكلفة إضافية في الميترو بل يعد ضرورة أمنية وجمالية بأن واحد....مارأيك؟

دهان "أكمي لايت" يضيئ في الظلام الدامس ويستمد طاقته من الإضاءة التقليدية في محطات الميترو دون الحاجة لأي إضاءة خاصة وكذلك من أشعة الشمس في الأماكن المتوفر فيها نافذة للسماء.

نحن نسعى لتغيير مفهوم الطاقة.

نحن نسعى لخدمة الإنسان والبيئة.

م.محمد طلال دندل